Skip to main content

banner

كيف تتم عملية إصدار أمر مالي خاص (الموازنة المتاحة)؟

 

 

  • يقوم المحاسب في الدائرة الحكومية باستخدام النظام لإعداد "أمر مالي خاص" لتغطية بند أو بنود النفقات الرأسمالية لمشروع أو للمشاريع الخاصة في الدائرة الحكومية المعنية.
  • يقوم المدير المالي في الدائرة الحكومية باستخدام النظام للتدقيق على الأمر المالي الخاص والتحقق من الأوامر المالية الخاصة الصادرة سابقاً وإحالته إلى الأمين العام المختص للمصادقة عليه.
  • يقوم الأمين العام المختص باستخدام النظام للمصادقة على الأمر المالي الخاص، وإحالته إلى دائرة الموازنة العامة.
  • يقوم محلل الموازنة في دائرة الموازنة العامة باستخدام النظام لمراجعة الأمر المالي الخاص ومن ثم إحالته إلى مدير القطاع لأخذ الموافقة عليه.
  • يقوم مدير القطاع في دائرة الموازنة العامة باستخدام النظام لمراجعة الأمر المالي الخاص وإعطاء الموافقة عليه، ومن ثم يقوم بإحالته إلى المدير العام.
  • يقوم المدير العام في دائرة الموازنة العامة باستخدام النظام لإعطاء الموافقة على الأمر المالي الخاص، ومن ثم يقوم بإحالته إلى الوزير.
  • يقوم الوزير باستخدام النظام للمصادقة على الأمر المالي الخاص.
  • بالإضافة إلى قيام محلل الموازنة بتوزيع وثيقة "الأمر المالي الخاص" الموافق عليها إلى الدوائر والوحدات الحكومية، يمكن لأي من الجهات المعنية التي تستخدم النظام القيام بطباعة المستند المطلوب حسب الصلاحيات المعطاة.